القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار[LastPost]

أكثر 10 قصص دموية لهجوم أسماك القرش على البشر

 موقع أرض العجائب يعرض لكم: أكثر 10 قصص دموية لهجوم أسماك القرش على البشر

غرق سفينة " إنديانابوليس" وهجوم القرش.

في جويلية 1945 كانت سفينة " إنديانابوليس" متجهة في رحلة سرية وسريعة جدا لتسليم أجزاء من "Little Boy" والتي تعتبر كأول "سلاح نووي"  يستخدم في القتال، إلى قاعدة سلاح الجو للجيش التابع "للولايات المتحدة الأمريكية" في جزيرة Tinian، وبعدها مباشرة اتجهت إلى الفلبين للقيام بأعمال تدريبية.

وفي صباح يوم 30 جويلية من نفس العام على الساعة الثانية عشر وخمسة عشر دقيقة ، تم قصف  السفينة بواسطة غواصة "البحرية للامبراطورية اليابانية"  وغرقت خلال 12 دقيقة.كان على متن السفينة 1195 شخص، مات ما يقرب 300 مع السفينة. أما الـ 890 شخصا الباقون فقد واجهوا الغرق والجفاف وكذا التسمم نتيجة ملوحة المياه، وتغيرات درجة الحرارة بالاضافة الى هجمات القرش، في ظل  تقطع السبل بهم في المحيط المفتوح مع عدد قليل من قوارب النجاة وبدون طعام أو ماء.

غرق سفينة " إنديانابوليس" وهجوم القرش.

لمتابعة قراءة الموضوع اضغط على التالي أسفله
 ↚

1/ هجوم أسماك القرش على طاقم سفينة  " إنديانابوليس" الأمريكية.


أما عن الأشخاص الذين ماتوا بسبب هجوم القرش  فتقول التقارير أن أسماك القرش كانت تتغذى في البداية على الجنود القتلى، ثم صارت تهاجم اولئك الذين بقوا على قيد الحياة لعدة أيام في مشهد مأساوي مرعب. 

 لم تعلم البحرية بغرق سفينة " إنديانابوليس" إلا بعد أربعة أيام، وفي يومهم الرابع في الماء، تم رصد الناجين من قبل طاقم طائرة "PV-1 Ventura"  في دورية روتينية، اكتشف الطيارون هؤلاء الرجال يتعرضون لهجوم من قبل "قرش المحيط الأبيض"، نجا 317 رجلاً فقط من هذه المحنة وقد قدر عدد الذين ماتوا بسبب هجوم أسماك القرش ب 150 رجلاً.

جدير بالذكر ان غرق "إنديانابوليس" اسفرعن أكبر خسارة فردية في الأرواح في البحر، من سفينة واحدة، في تاريخ البحرية الأمريكية.

1/ هجوم أسماك القرش على طاقم سفينة  " إنديانابوليس" الأمريكية.
بقايا سفينة انديا بوليس وجرسها يظهر في الصورة

 ↚

2/ هجوم قرش النمر على  راكبة الأمواج الشهيرة الأمريكية بيثاني هاميلتون

 في عام 2003 كان عمر "بيثاني هاميلتون" 13 عامًا، وكانت  أفضل راكبة أمواج في هاواي في فئتها العمرية. وبينما كانت كعادتها  مستلقية على لوحتها بعد تدريباتها الروتينية واليومية، وذراعاها متدليتان في الماء، تعرضت للهجوم من قبل سمكة قرش النمر التي يبلغ طولها 4 متر تقريبا، صعدت سمكة القرش من تحت لوحتها وعضت ذراعها من كتفها مما ادى الى بتر ذراعها، كانت تبعد عن الشاطئ ب 300 متر حيث رآها  اصدقاؤها وهي تتلوى على لوحتها، ولم يفعلوا شيئا لأنه في اعتقادهم انها تتدرب، لكنهم سرعان ماتفطنوا للكارثة، ليتم انقاذها على جناح السرعة.

وبعد شهر من الحادثة عادت هاميلتون إلى لوح التزلج الخاص بها، . حيث جسدت قصتها في أحد أفلام هوليوود. فتصبح واحدة من أكثر راكبي الأمواج شهرة في العالم.

2/ هجوم قرش النمر على  راكبة الأمواج الشهيرة الأمريكية بيثاني هاميلتون
راكبة الأمواج بيثاني هاميلتون

 ↚

3/ هجوم القرش الابيض على  "رودني فوكس" سنة 1963.

سنة 1963م وخلال بطولة صيد بالرمح في أستراليا، ظهرت سمكة قرش بيضاء كبيرة ونهشت المغامر ومخرج الوثائقيات الأسترالي العالمي "رودني فوكس" من جذعه، حاول فوكس اقتلاع عيون القرش وانتهى الأمر بيده في فم القرش، حيث جره القرش تحت الماء وكاد أن يغرقه.

كانت نجاته بمثابة المعجزة بعدما تسببت العضة في كسر كل ضلوعه على الجانب الأيسر، وثقب في الحجاب الحاجز، وتمزق في الرئة، وكسر كتفه الأيسر، وتم قطع جميع الأوتار والأصابع والإبهام في يده اليمنى، فر القرش تاركًا أعضاءه الداخلية مكشوفة تمامًا، و إلى يومنا هذا، لا زالت هناك آثار أسنان سمكة القرش التي هاجمته بادية للعيان على معصمه. 

علما أن الجروح التي تعرض إليها حينها تطلبت 500 غرزة بعد الهجوم، لكي يُسجَّل هذا كواحد من أسوأ هجمات القرش غير المميتة في التاريخ. 

لكن يبدو أن كل هذا لم يكن كافياً لكي يُبعده عن القروش، حيث أصبح "رودني فوكس" من دعاة الحفاظ على أسماك القرش

3/ هجوم القرش الابيض على  "رودني فوكس" سنة 1963.
سمكة قرش عملاقة

 ↚

4.  هجوم القرش عام 1916 في جيرسي شور - إلهام لفيلم الفك المفترس.

في عام 1916  وعلى مدار ايام قليلة فقط، هاجمت اسماك القرش 5 اشخاص مات منهم أربعة ونجى شخص واحد.

الأول: 

سباح يبلغ من العمر 25 عامًا ، ذهب للسباحة فمزقت سمكة قرش ساقيه.وتركته ينزف حتى الموت على الشاطئ. 

الثاني: 

بعد ستة أيام ، لقي سباح آخر المصير نفسه على بعد 45 ميلاً فقط من الساحل.

الثالث:

 بعد ذلك الهجوم ، قامت سمكة قرش بجر سباح يبلغ من العمر 11 عامًا وقتلته.

الرابع:  

تلقى أحد الرجال الذين حاولوا إنقاذ هذا الصبي عضة سمكة قرش ضخمة أثناء إعادة جسدها إلى الشاطئ.فمات متأثرا بجراحه. 

الناجي الوحيد من سمكة القرش 

بعد الحادثة الرابعة بساعات تعرض صبي يبلغ من العمر 14 عامًا لعدة عضات خطيرة من سمكة القرش، وكان هو الناجي الوحيد من تلك الهجمات .

بعد فترة وجيزة من الهجمات، اصطاد أحد الصيادين سمكة قرش بيضاء كبيرة يبلغ ارتفاعها 8 أقدام في مكان قريب من تلك الحوادث المأساوية.

كانت الاتهامات كلها تصب في خانة هذه السمكة وألقي باللوم عليها في جميع الهجمات. 

تقول الشائعات أنه  كان في بطن  سمكة القرش هذه 15 رطلاً من اللحم البشري. 

لكن يعتقد العلماء اليوم أن هذه الهجمات لم تكن نتيجة هجوم سمكة قرش وحيدة بل كانت العديد من أسماك القرش هي التي نفذت الهجمات، وكانت هذه الأحداث الهاما للفيلم الشهير " الفك المفترس"

4.  هجوم القرش عام 1916 في جيرسي شور - إلهام لفيلم الفك المفترس.
هاجمت اسماك القرش 5 اشخاص مات منهم أربعة ونجى شخص واحد.

 ↚

5/ سمكة قرش عملاقة تلتهم غواصا بشكل كامل.


عام 1959 كان  الغواص "روبرت بامبرين" في البحر مع صديقه "جيرالد ليرر"  في كاليفورنيا، كان الرجلان على بعد "50 مترًا"  من الشاطئ ، وكانا يغوصان على عمق "13 مترًا"، كانت درجة حرارة الماء "20 درجة مئوية" و حوالي الساعة 5:10 مساءً، سمع"جيرالد ليرر"  صديقه "بامبرين" وهو يصرخ طلباً للمساعدة، وجسده المضطرب منتصباً للحظة وخصره خارج الماء قبل أن يغطس، و رصدت سمكة قرش طولها "7 أمتار" تنهش "بامبيرين"، قام "جيرالد ليرر" بالغطس عدة مرات في محاولة غير مجدية لإخافة سمكة القرش هذه و ابعادها عن صديقهه، وقد شاهد هذا الهجوم عدة أشخاص على الشاطئ. 

فشل غواصوا الشرطة وخفر السواحل في بحثهم المكثف في العثور عن جثة "بامبرين" ؛لكن تم العثور على زعنفة سباحة واحدة فقط كان يستعملها "بامبرين".

وقد صرح شهود عيان بأن السمكة قد التهمت الغواص بشكل كامل، وهذا ما اكدته الصحافة والعلماء.

5/ سمكة قرش عملاقة تلتهم غواصا بشكل كامل.
سمكتا قرش وسباحان

 ↚

6/ سمكة القرش تبتر ساق عمدة لندن "بروك واتسون".

تعرض الطفل الذي يبلغ من العمر 14 عامًا "بروك واتسون" لهجوم من نفس القرش مرتين حيث في الهجوم الاول فقد قدمه وفي الهجوم الثاني ساقه، هذا الصبي كان من أفراد طاقم سفينة رست في كوبا عام 1749. بعد هذه الحادثة أصبح يُعرف بأنه أول ناجٍ من هجوم سمكة قرش.

لم تمنعه ​​ساقه الخشبية من عيش حياة سعيدة، فقد أصبح بعدها واتسون عمدة لندن وعمل لمدة 9 سنوات في البرلمان. 

كان واتسون أيضًا موضوع لوحة شهيرة جدًا للفنان الاستعماري "جون سينجلتون كوبلي".

6/ سمكة القرش تبتر ساق عمدة لندن "بروك واتسون".
لوحة شهيرة جدًا للفنان الاستعماري "جون سينجلتون كوبلي" تجسد القصة

 ↚

7/ سمكة قرش بيضاء تفصل رأس السباح "راندال فراي" عن جسده

عام 2004 تم قطع رأس "راندال فراي" في هجوم  "سمكة قرش بيضاء كبيرة"  قبالة ساحل كاليفورنيا، حيث راى  الهجوم صديقه "كليف زيمرمان"

قال "زيمرمان": ابتعدت للحظات عن صديقي لكني سمعت صوت ازيز وصراخ، حينها كنت اشعر بحركة غير اعتيادية للماء، و وسطها رأيت زعنفة القرش، وبعد ثواني "تحول كل شيء إلى اللون الأحمر".

عاد "زيمرمان" إلى القارب ولم يرَ "فراي" يطفو على السطح. 

تم العثور على الجثة في اليوم التالي عن طريق خفر السواحل، وعمال الإنقاذ، ظهرت عليها علامات عض في منطقة الكتف، لكن الرأس مفصولة عن الجسد.

7/ سمكة قرش بيضاء تفصل رأس السباح "راندال فراي" عن جسده
سمكة قرش بيضاء كبيرة

 ↚

8/ شهر العسل والرومنسية يتحولان إلى كارثة ومأسات بسبب القرش

بعد 10 أيام فقط من زواجه، كان الرياضي "إيان ريدموند" يستمتع بشهر عسل رومانسي مع زوجته، في السيشل، وبينما كانت زوجته تنظر اليه من الشاطئ، سمعته يصرخ بعد ان تعرض الى هجوم سمكة القرش، حيث ترك هذا القرش العروس عاجزة عن انقاذ زوجها وهو ينجذب للاسفل، قام الناس في إيصال ريدموند إلى الشاطئ ، حيث احتضنته زوجته وهو فاقد للوعي. وتوفي بعد ذلك بقليل اثر نزيف حاد للدم في المستشفى.

8/ شهر العسل والرومنسية يتحولان إلى كارثة ومأسات بسبب القرش
شهر عسل رومانسي مع  اسماك القرش

 ↚

9/ تعرض الطالبة الجامعية  "جوردان" الى هجوم مجموعة من أسماك "قرش النمر".

تحولت إجازة  سياحة واستجمام عائلية رائعة في جزر " جزر الباهاما" إلى مأساة، حيث تعرضت الطالبة الجامعية البالغة 21 عامًا الى هجوم مجموعة من اسماك قرش النمر، كانت تعتقد هذه الطالبة ان أسماك القرش عبارة مجموعة دلافين.

قام القرش الأول بخلع ذراع "جوردان" وعض ساقيها وذراعها الأخرى وجذعها، حاولت والدتها عبثا الوصول إليها لكن سمكة قرش أخرى هاجمتها بسرعة. آخر شيء قالته "جوردان" لأمها : "أمي هناك سمكة قرش أخرى قادمة!" وفي مشهد مأساوي توفيت الطالبة "جوردان" قبل أن تصل إلى المستشفى.

9/ تعرض الطالبة الجامعية  "جوردان" الى هجوم مجموعة من أسماك "قرش النمر".
 تعرض الطالبة الجامعية  "جوردان" الى هجوم مجموعة من أسماك "قرش النمر"

 ↚

10/ سمكة قرش تقتل السباح "آدم سترينج".

في عام 2013 ، قتلت سمكة قرش رجلاً في مواجهة دامية. كان السباح "آدم سترينج" يسبح بمفرده عندما واجه سمكة قرش بيضاء ضخمة. وشهد الهجوم طاقم مروحية تابعة للشرطة كانت تحلق في سماء المنطقة. حيث صرح الطيار قائلا: شاهدت " آدم سترينج"  يسبح وسط  مجموعة من أسماك القرش . وقال شاهد آخر : إنه رأى سمكة قرش ضخمة متجهة الى "آدم سترينج"  وكنت اناديه لتوجهه إلى الشاطئ لكنه لم يسمعني، وبعد لحظات رأيت عدة أسماك قرش أخرى تهاجمه، ليتحول المشهد الى بقعة كبيرة من الدماء.

وفي الوقت الذي وصل فيه قارب الإنقاذ، كان "سترينج" قد فارق الحياة.

أطلقت الشرطة النار على القرش الذي يبلغ طوله 14 قدمًا 12 مرة قبل أن تطلق جثة "آدم سترينج" .

10/ سمكة قرش تقتل السباح "آدم سترينج".
سمكة قرش رجلاً في مواجهة دامية


كان هذا كل شيء أرجو أن ينال الموضوع رضى القراء الأعزاء.


أعده: محمد دويدي


انت الان في اخر مقال

تعليقات