القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار[LastPost]

الإفراج عن رجل قضى 19 عاما في السجن ظلما بسبب توأمه

الإفراج عن رجل قضى 19 عاما في السجن ظلما بسبب توأمه 


قامت السلطات الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي بالإفراج عن سجين من مقاطعة شيكاغو بعد 19 عاما من سجنه، وكان سبب السجن تهمة القتل بإطلاق النار عام 2003 ، ويعود  سبب إخلاء سبيله إلى إعتراف شقيقه التوأم بالجريمة.

كيفين دوجار غادر السجن ليلة الثلاثاء

وفي تصريحات لموقع " إن بي سي نيوز الأمريكي"  قال محامي السجين المظلوم المدعو " كيفن دوجار" أن السجين خرج ليلة الثلاثاء، وعند إلتقائه بأهله ومعانقته لهم إنفجر بالبكاء في مشهد مؤثر.

قد يهمك  قارة أغرب سجن في العالم 

وقال المحامي في تصريخ مقتضب لمجلة " تيويورك بوست" المحلية أن المفرج عنه" تتملكه سعادة غامرة لكونه الآن حرا، وهو يحاول عبثا التكيغ مع عالم مختلف جذريا، عن العالم الذي غادره مكرها قبل 20 عاما، حين تم إتهامه والقبض عليه في جريمة لم يرتكبها أساسا

أمضى "كيفن دوجار" 20 عاما في السجن، بسبب إدانته بقتل أحد أفراد عصابة بشيكاغو الأمريكية.
الإفراج عن رجل قضى 19 عاما في السجن ظلما بسبب توأمه  Kevin Duggar
كيفين دوجار البريء


سبب إطلاق صراح كيفين دوجار؟

وفي عام 2005 حكم على "كيفين دوجار" ب 54 عاما، وقبلها سأل كيفين شقيقه التوأم "سميث"  إذا كان هو من قام بالجريمة لكن أخاه نفى أي صلة له بالجريمة، ليتركه يدفع ضريبة جريمة ليس له يد فيها لا من قريب ولا من بعيد..
وبسبب تأنيب الضمير كتب سميث لأخيه كيفن رسالة إعتراف بالجريمة قائلا فيها" يجب أن أنزعها من صدري قبل أن تقتلني". وبعد 3 سنوات من تلك الرسالة قال "سميث" للمحكة أنه هو المسؤول عن جريمة القتل حسب ماذكرته صحيفة "ذا تايمز" آنذاك

القاضي يرفض إعتراف شقيق كيفين دوجار التوأم

وفي عام 2018 حكم قاضي المحكمة بعدم قبول إعتراف " كارل سميث" ورفض لدوجار بإجراء محاكمة جديدة. لأن سميث في هذه الأثناء يقضي عقوبة السجن لمدة 99 عاما بتهمة قتل طفل يبلغ من العمر 6 سنوات برصاصة في رأسه، عندما قام بغزو منزله.
وكان سبب الرفض هو أنه "ليس لديه ما يخسره" في الاعتراف بالقتل.
بإمكانك الإطلاع على : أطرف وأغرب حالات الموت

أخيرا يطلق صراح البريء كيفين دوجار 

وراجع قاض آخر القضية، وألغت محكمة الاستئناف إدانة كيفين دوجار بجريمة القتل في وقت لاحق، بعد استئناف قدمه مركز الإدانات الخاطئة في كلية بريتزكر للقانون بجامعة نورث وسترن، وسيبقى في منشأة سكنية انتقالية لمدة 90 يوما لحين العفو عنه نهائيا.
وسيكون حرا طليقا بعد هذه الفترة، وتمسح صحيفة سوابقه العدلية وتنظف من أي سابقة .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق