القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار[LastPost]

أغرب من الخيال "لي هادوين Lee Hadwin" الفنان الذي لا يرسم إلا وهو نائم

أغرب من الخيال  "لي هادوين" الفنان الذي لا يرسم إلا وهو نائم


"لي هادوين Lee Hadwin" الرسام النائم


 كل مريض يتمنى الشفاء من علته، إلا رجل واحد هو الوحيد الذي يتمنى أن لايشفى من مرضه" مرض المشي أثناء النوم" ، هذا المرض الذي  أدر عليه المال وزاده شهرة، فالعالم كله صار  يعرفه ويعرف رسوماته ولوحاته الفنية.
  "لي هادوين Lee Hadwin" شاب أسترالي يعمل  كان يعمل ممرضا،يتمتع بمرض المشي أثناء النوم، والشيء الغريب أن هذا الفنان الذي لايستطيع رسم  رسمٍ مهما كان بسيطا وهو مستيقض، والأغرب منه أنه يرسم لوحات فنية جد نادرة وهو نائم، والاعجب والأغرب أنه كانت لديه نتائج جد متدنية في مادة التربية الفنية ايام الدراسة.


أولى رسومات "لي هادوين Lee Hadwin"



تعود أولى رسومات   "لي هادوين Lee Hadwin" عندما كان في سن الرابعة من عمره، حيث قام من فراشه دون دراية منه، وقام برسم رسومات على جدار المطبخ، أثار الأمر الغريب استغراب والديه مما دفعهما الى زيارة الطبيب ليطمئنهما : "إنه مجرد طفل يسير أثناء نومه"، وسوف يشفى من حالته بعد سنوات قليلة لأن الكثير من الصغار يعانون من نفس مشكلته، لكن لحسن حظه أن مرضه" موهبته" لازمته إلى يومنا هذا.

أولى رسومات "لي هادوين Lee Hadwin"
مصدر الصوة : الفايس بوك


لاتمام قراءة الموضوع إضغط على أيقونة إقرأ المزيد


"لي هادوين Lee Hadwin" لديه قدرات أخرى


 قام  "لي هادوين Lee Hadwin" الفنان الاسترالي القاطن الآن في لندن ، برسم مئات اللوحات الفنية، تارة تصويرية وأخرى تجريدية، وعادة ما كان يرسم لوحة في ليلة واحدة، وأحيانا يرسم لوحة في عدة ليال، وأحيانا أخرى يقضي شهرين لرسم احدى لوحاته، وعندما كان في العشرينات من عمره، قضى سنوات من دون أي يرسم شيئا.
لا يستبعد لي هادوين أنه يتمتع بقوى خارقة أخرى لم يكتشفها بعد. 
اذ قال: أنه في ليلة تسبق إجتماعه مع مجموعة من خبراء النوم، أنه قام برسم الرقم 23، وفي الاجتماع إحدى الطبيبات سألته: 
ما هو آخر رسم قمت به؟
قال قلت: هذا ما رسمته الليلة الماضية" وسلمتها اللوحة. 
فقالت وهي فرحة: إنه رقم حظي.
ثم رأيت أن في عنقها عقدا عليه الرقم 23.
جدير بالذكر أن  "لي هادوين Lee Hadwin" ترك وظائفه اليومية، وصار يكتسب لقمة عيشه من أعماله الفنية التي صار ت تباع بسعر يتراوح مابين 1500 إلى 2000 دولار للوحة الواحدة. 

أعمال "لي هادوين Lee Hadwin"


قام برسم الالاف من اللوحات الفنية، تعرض أعماله الآن في معرض للفنون المتعلقة بالنوم في أستراليا، كما يقول أنه يعمل على تأليف كتاب يتحدث فيه عن فنه و حياته وإلهاماته عنونه ب"The Awakening" سيصدر هذا العام أي سنة 2022م
أعمال "لي هادوين Lee Hadwin"
مصدر الصورة الفايس بوك


مصداقية "لي هادوين Lee Hadwin"


أما بالنسبة لأولئك الذين قد يشككون في حقيقة قصة هادوين، من الجدير بالذكر أنه تم تصويره وهو يرسم الفن أثناء نومه عدة مرات وخضع للعديد من دراسات النوم، وكان في كل مرة يعيد الباحثون هذه العادة إلى شكل من أشكال السير أثناء النوم.
 أشار هادوين إلى أن هناك الكثير من الناس حول العالم يقومون بأشياء غريبة أثناء النوم - يأكلون أو يكتبون الشعر .

المصادر


أعده: محمد دويدي

مصدر الصورة: تويتر

تعليقات